More

    تصريحات خطيرة لـ بايدن بعد أدائه القسم خلفًا لترامب

    قال الرئيس الأمريكي الـ46، جو بايدن خلال حفل تنصيبه أمام مبنى الكابيتول إن هذه لحظة انتصار للديمقراطية الأمريكية التي يحكمها الشعب، “هذا هو يوم أمريكا والديمقراطية”.

    أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن انتخاب كامالا هاريس، كأول امرأة نائبة للرئيس يثبت أن البلاد يمكنها تغيير أي شيء، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة يجب أن تكون أفضل من ذلك.

    وتعهد بايدن في كلمة له بعد أداء اليمين الدستورية كرئيس أمريكا، بأنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين، وستحارب إدارته العنصرية والجريمة والفوضى.

    وأضاف أن فيروس كورونا قضى على أرواح آلاف الأمريكيين “أكثر مما فقدنا من أرواح خلال الحرب العالمية الثانية”.

    وقال بايدن الذي حلف القسم قبل قليل: “يمكننا أن نوحد أمريكا ونجعلها قوية من جديد”، مشددًا على “الوحدة يمكنها أن تصحح الأخطاء”.

    وذكر بايدن: “سنتصدى للغضب والتطرف بالوحدة، لأننا نريد العمل على توحيد أمتنا وشعبنا”.

    وتابع بايدن: “الاختلاف لا يجب أن يكون بداية للتحارب والتناحر ويجب أن نحترم قيم بعضنا، إذا عملنا معا سنؤكد أننا لن نخذل أمريكا لذلك دعونا نبدأ بهمّة جديدة”.

    وشدد بايدن على أن الولايات المتحدة يجب أن تكون أفضل من ذلك بكثير، لأن الوحدة هي الطريق للمضي قدما ولن نفشل أبدًا”، مشيرًا إلى أن الخلافات يجب أن لا تقود إلى حرب شاملة”.

    وفي خطابه الذي يحمل عنوان “أمريكا الموحدة”، وجه بايدن الشكر إلى جميع الرؤساء الأمريكيين السابقين الحاضرين لحفل التنصيب، وهم باراك أوباما وجورج بوش الابن، وبيل كلينتون. مهاجمًا الرئيس السابق دونالد ترامب بشكل غير مباشر.

    وأضاف بايدن: “الديمقراطية سادت في النهاية.. هذا يوم تاريخي لأمريكا للاحتفاء بالديمقراطية، ودستور أمريكا قادر على الصمود أمام الأزمات”.

    وتابع: “أمامنا كثير من العمل لإنجازه وشوط طويل لنقطعه لجبر أضرار عدة”.

    وتحدث عن اقتحام مبنى الكابيتول، ووصف الأمر بأنه كان يشبه الحرب الأهلية، “لكن الديمقراطية انتصرت في النهاية”.

    Related articles

    Comments

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    Share article

    Latest articles

    نووي إيران يتصدر اجتماع الأمن القومي بالبيت الأبيض

    يعقد البيت الأبيض، الجمعة، اجتماعا لمناقشة "نووي إيران"، في إشارة للطبيعة الملحة التي يشعر بها الرئيس الأمريكي جو بايدن حيال طهران. وقالت مصادر مطلعة لموقع...

    الصحة العراقية تلوح باجراءات أشد صرامة للحد من كورونا

    لوّحت وزارة الصحة والبيئة العراقية يوم الجمعة الى اللجوء لإتخاذ اجراءات أشد صرامة للحد من تفشي فيروس كورونا، والحيلولة دون فقدان السيطرة على الوضع...

    صدامات واطلاق نار واغلاق جسر الحضارات في الناصرية

    افاد مصدر امني، الجمعة، بعودة التوتر بين المتظاهرين والقوات الامنية في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية. وقال المصدر في حديث صحفي ان"صدامات بين متظاهرين وقوات...

    شحصلنه من “تشرين” السودة؟!

    *شحصلنة من تشرين السودة؟* ✍️ _إياد الإمارة_ *البصرة* ٥ شباط ٢٠٢١ ▪ *شحصلنة* من تشرين السودة؟ الرواتب متأخرة على الموظف المسكين وشابع قهر.. الخدمات متوقفة ويخربون بالچانت مسواية وهي قليلة.. الأمن...

    نائب يرجح اجراء الانتخابات بعد انتهاء الدورة النيابية

    رج عضو مجلس النواب، فاضل الفتلاوي، اليوم الخميس، تأجل موعد إجراء الانتخابات المبكرة إلى موعد آخر غير الذي حدد من قبل حكومة رئيس الوزراء...

    Newsletter

    Subscribe to stay updated.