الرئيسية / العراق / السياسية / تصاعد ردود الأفعال الغاضبة تجاه رفع “علم المثليين” في العراق

تصاعد ردود الأفعال الغاضبة تجاه رفع “علم المثليين” في العراق

تصاعدت ردود الأفعال الغاضبة من الجهات السياسية العراقية، تجاه قيام سفارة بعثة الاتحاد الاوربي، اليوم الاحد، برفع علم المثلية الجنسية ببغداد.

وأدانت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب العراقي رفع علم المثلية الجنسية في سفارة بعثة الاتحاد الاوربي، معتبرة أياه “تجاوزاً على القيم والاعراف الاجتماعية والعقائد الدينية للشعب العراقي”.

ودعت اللجنة في بيان ، وزارة الخارجية العراقية إلى “القيام بدورها في منع اي تجاوزات أخرى تحدث في المستقبل من قبل البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق”.

من جانبه أعرب تحالف سائرون عن “اسفه الشديد للتصرف غير المقبول من قبل بعثة الامم المتحدة والمتمثل برفع علم المثليين في العراق”.

وقال التحالف في بيان رسمي، “اننا في الوقت الذي نثمن فيه الدور الاممي الداعم للنظام السياسي والديمقراطي في العراق، نؤكد على ضرورة احترام القيم الدينية والاجتماعية التي يتميز بها المجتمع العراقي ولايمكن القبول بأي تصرف يتنافى مع هذه القيم الرصينة ولابد للبعثة الاممية من تصحيح هذا التصرف الذي استفز مشاعر العراقيين وخصوصا اننا نعيش في شهر مبارك ومقدس لدى عامة المسلمين”.

وأضاف التحالف “حري في البعثات الدبلوماسية الاجنبية ان تراعي خصوصيات الشعوب المسلمة وان تتصرف بطريقة ايجابية لكي تكون اداة لتقريب وجهات النظر بين شعوب العالم المختلفة”.

إلى ذلك.. قال رئيس كتلة النهج الوطني النيابية عمار طعمة ، إن “مافعلته بعض السفارات الغربية في العراق اليوم من رفع علم يرمز لتأييد سلوك الشذوذ المنبوذ ( المثلية ) يمثل انتهاك للأعراف والقوانين الدولية التي تلزم هذه البعثات  بإحترام معتقدات ومتبنيات الشعب المضيف لها وعدم مخالفة قوانين الدولة المضيفة ومراعاة قيم وتقاليد وآداب الشعوب التي تتواجد سفاراتها على أراضيها”.

وأضاف طعمة في بيان، أن “وقاحة هذا الفعل واستفزازه للعراقيين تزداد حينما يقع في شهر رمضان المبارك”، مطالبا الخارجية العراقية بـ”إتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لردع هذ السلوك المنتهك لعقيدة وقيم الشعب العراقي وإبلاغ تلك السفارات بتقديم الاعتذار للشعب العراقي والتعهد بعدم تكرار هذه الأفعال المنافية للذوق الإنساني السليم”.

وتابع طعمة ، ان “شذوذ المثلية تعبير خاطئ ومشوه للحريات وأستغراق مفرط في النزوات المخالفة لجوهر الانسانية وضميرها، ويشكل علامة واضحة على تأكل الحضارة التي تتقبل التعايش مع تلك الممارسات والسلوكيات المتعارضة مع قوانين الكون والفطرة السليمة”.

وكانت بعثة الاتحاد الاوربي نشرت  في صفحتها على فيسبوك مانصه: بالاشتراك مع السفارة الكندية والسفارة البريطانية في العراق، ننضم اليوم (الأحد) في بغداد مع بعثات الاتحاد الاوروبي حول العالم في رفع علم قوس قزح للأحتفال باليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية والتحول الجنسي وتسليط الضوء على حقوق المثليين/ات ومتحولي/ات الجنس ومزدوجي/ات الجنس.

شاهد أيضاً

لجنة نيابية تحذر من التأثير السلبي لسد اليسو على الخطط الزراعية

حذرت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، يوم الخميس، من التأثير السلبي لسد اليسو التركي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *