الرئيسية / ابرز الاخبار / العمل تعلن إطلاق رواتب الإعانة الاجتماعية ومنحة الطوارئ للمتضررين جراء الحظر

العمل تعلن إطلاق رواتب الإعانة الاجتماعية ومنحة الطوارئ للمتضررين جراء الحظر

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، يوم الاربعاء، إطلاق الدفعة الثالثة من رواتب الإعانة الاجتماعية، مشيرة إلى إطلاق منحة الطوارئ للمتضررين جراء حظر التجوال.

وذكر بيان لإعلام الوزارة ، ورد لوكالة شفق نيوز، أن “هيئة الحماية الاجتماعية تعلن اطلاق الدفعة الثالثة من رواتب الاعانة الاجتماعية لعام ٢٠٢٠ للاسر المشمولة في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان لاكثر من مليون و(٣٠٠) الف اسرة ابتداءً من يوم غد الخميس الموافق ٢١-٥-٢٠٢٠ وقبل موعدها المحدد للصرف”.

ودعت الهيئة “الاسر المشمولة الى مراجعة منافذ الصرف لاستلام رواتبها، مذكرة بضرورة الالتزام بالارشادات الصحية الخاصة بالحد من جائحة كورونا”.

وأشار البيان إلى أن “مجموع مبلغ الدفعة الثالثة بلغ اكثر من (٣٩٠) مليار دينار”.

وفي سياق متصل أعلـن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي اطلاق منحة الطوارئ للذين تضرروا من اجراءات حظر التجوال ابتداءً من يوم الاربعاء الموافق ٢٠-٥-٢٠٢٠.

وقال الركابي في بيان، إن “إطلاق المنحة سيكون على شكل وجبات لتقليل التزاحم على منافذ التوزيع من اجل الحفاظ على صحة المواطنين وفق شروط اللجنة العليا للصحة والسلامة”.

واضاف ان “المشمولين ستصل اليهم رسائل نصية عبر ارقام الهواتف التي ادرجوها في استمارة التقديم وسيتم تنظيم صفحة الكترونية على نفس موقع التقديم السابق خلال الايام المقبلة للاستعلام عن الذين لم تظهر اسماؤهم، مشيراً الى ان عدد المشمولين بالمنحة بلغ (11583731) مستفيداً”.

شاهد أيضاً

لجنة نيابية تحذر من التأثير السلبي لسد اليسو على الخطط الزراعية

حذرت لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، يوم الخميس، من التأثير السلبي لسد اليسو التركي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *