الرئيسية / العراق / السياسية / رئاسة الجمهورية :قانون منع الخمور إجراء غير موفق ولا ينسجم مع السياقات القانونية
01

رئاسة الجمهورية :قانون منع الخمور إجراء غير موفق ولا ينسجم مع السياقات القانونية

تايتل برس24 /بغداد

أعتبر رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الأربعاء، التصويت على مادة منع استيراد وتصنيع وتداول المشروبات الكحولية في قانون إيرادات البلديات المشرع في مجلس النواب الأثنين الماضي إجراء غير موفق لا ينسجم والسياقات القانونية.

وذكر مكتب رئاسة الجمهورية في بيان تلقته “تايتل برس24” أن “الرئيس معصوم تابع ردود الفعل المختلفة التي واجهت تشريع مجلس النواب لقانون واردات البلديات في جلسته الاعتيادية يوم الأثنين الماضي، وشدد على ضرورة الالتزام بمبادئ الدستور كافة ما يمس منها الحريات الشخصية والحقوق ذات الصلة بالمكونات الدينية والمذهبية المتنوعة”، داعياً مجلس النواب لـ “إجراء مراجعة تقويمية لهذا القانون على أسس دستورية ديمقراطية تراعي مصالح الشعب في هذه الظروف وتؤمّن مبدأ الحريات والحقوق”.

وأعتبر معصوم بحسب البيان أن “إدخال مادة ضمن مواد القانون المشرع عند التصويت عليه ومن دون مرورها على أعضاء مجلس النواب في القراءتين الأولى والثانية هو إجراء غير موفق ولا ينسجم والسياقات القانونية الديمقراطية التي دأب عليها المجلس في عمله التشريعي خلال السنوات الماضية عند مناقشة مشاريع القوانين والتصويت عليها”.

وأكد رئيس الجمهورية “سعي البرلمان لمعالجة المادة الدستورية الخاصة بحضر تداول الخمور وتقديمها بما يحترم الحريات وحقوق المواطنين من مختلف الديانات والمذاهب للتصويب ثانية”.

شاهد أيضاً

7077e257-c7fe-438e-9fcc-78a257a801df

الطلبة يعلن جاهزية سيف سلمان لمباراة أربيل

أعلنت الهيئة الإدارية لنادي الطلبة، أن اللاعب سيف سلمان بات جاهزا لتمثيل الفريق في مباراة أربيل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *