الرئيسية / ابرز الاخبار / البارزاني يدعو المالكي للمنازلة: هذا الميدان جرب نفسك
barzany

البارزاني يدعو المالكي للمنازلة: هذا الميدان جرب نفسك

هاجمت رئاسة إقليم كردستان العراق، الثلاثاء، نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي على خلفية تصريحاته الأخيرة ضد رئيس الإقليم المنتهية ولايته مسعود البارزاني، فيما خاطب المالكي بالقول: “هذا هو الميدان تعال وجرّب نفسك”.

وقال المتحدث باسم الرئاسة اوميد صباح في بيان تلقته “تايتل برس 24″، إن “المالكي سمح لنفسه بتفسير الاحداث وحقوق شعب كوردستان وفق مزاجه”، معتبرة أن “المالكي تعود على توظيف معاداة شعب كردستان في الدعاية الانتخابية لكن لاهو ولا من يتبعونه لهم اهمية لدينا كما أن رأيهم لاقيمة له عندنا”.

وأضاف صباح، انه “لمن المستغرب أن شخصاً تحول الى بلاء بالنسبة للشعب العراقي ومصدراً للمآسي ونمو الارهاب ، يتحدث ومن دون حياء”، موضحاً أنه “كان الاجدر بشخص  مثله  دمر العراق، ان ينهي حياته او على الاقل ان يختفي من امام انظار الشعب العراقي”.

وتابع أن “المالكي الذي ادرج العراق ضمن قائمة اكثر الدول فساداً في العالم وروج للسرقة واللاشفافية في البلاد،واوقع العراق في نار الطائفية ، وتم ابان عهده اغتيال واخفاء أثر المئات من المثقفين والنخب  السنية ،الشخص  الذي لايعرف عهداً أو وعداً وينكث به ، بعيد كل البعد عن مبادىء الرجولة والانسانية، فكيف يمكن ان تتوفر الفرصة له لتولي الحكم مرة اخرى”.

وخاطب المالكي بالقول: “هذا هو الميدان تعال وجرّب نفسك”، مشيرة إلى أن “اعداء اقوى منه واكثر تهوراً جربوا انفسهم ،لكنهم ركعوا امام ارادة شعب كوردستان،ولقوا مصيرهم الاسود المشؤوم”.

وختم صباح بيانه بالقول، إن “الاستقلال حق من حقوق شعب كوردستان والمالكي ليس في مقام يسمح له بالحديث عنه،وليعرف جيداً بأن كل كردستاني ،وكل الاطراف الكردستانية موحدون ولديهم موقف واحد حيال الاستقلال،واذا كان فرحاً بفقدان نفر من الكرد لارادتهم فليطمئن بأن مكانه ومكان هذا النفر في النهاية سيكون مزبلة التأريخ”.

 

شاهد أيضاً

تنزيل (1)

فتح طريق خدمي في سريع محمد القاسم

اعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، فتح احد الطرق الخدمية المجاورة لسريع محمد القاسم في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *