الرئيسية / ابرز الاخبار / 4300 مقاتل ومتطوع بالحشد شاركوا بتأمين الزيارة الاربعينية
59f90acbf1e69

4300 مقاتل ومتطوع بالحشد شاركوا بتأمين الزيارة الاربعينية

تايتل برس24 /بغداد

كشف مصدر ميداني في الحشد الشعبي، الخميس، عن تفاصيل مشاركة قوات الحشد الشعبي في حماية زيارة اربعينية الإمام الحسين (ع) وتأمين محيط محافظة كربلاء المقدسة، مشيرا إلى أن الحشد شارك في خمسة محاور اساسية.

وقال المصدر لـ”تايتل برس24″، أن “قوات الحشد الشعبي عملت على تأمين حدود مدينة كربلاء المقدسة خلال زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) حيث كانت لديها خمسة محاور اساسية ووضعت الخطط من قبل هيئة الحشد بالتنسيق مع عمليات الفرات الاوسط”.

وأضاف المصدر، أن “المحاور التي شارك فيها الحشد هي خمسة محاور: المحور الشمالي والمحور الثاني الذي يبدأ من نهاية المحور الشمالي الى الجنوب، والمحور الثالث المحور الجنوبي، والمحور الرابع وهو الخط الاسترايجي حيث يبدأ من جنوب النجف الى مدينة كربلاء اما المحور الخامس هو المحور الجنوبي الغربي) بين صحراء الانبار والنجف”.

واوضح المصدر، أنه “بذلك اصبح طوق امني متدد من الشمال الى الجنوب يمتد بعمق ٥٤ كم يبعد عن المدينة”، مبينا أن “عدد المقاتلين المشاركة بعمليات التأمين والحماية بلغ 3000 مقاتل بالاضافة الى ١٣٠٠ متطوع موزعين على الطرق المؤدية الى مدينة كربلاء وهم يقومون بعمل التفتيش والمتابعة ومساندة القوات الامنية”.

وتابع المصدر، أنه “تم وضع ساتر ترابي فضلا كمائن داخل عمق الصحراء وبمساحة ١٠٠٠ كيلو متر مربع”، لافتا إلى أنه “تم ايضا نصب كامرات حرارية مختلفة في جميع  المناطق القريبة من الصحراء”.

شاهد أيضاً

تنزيل

انتشال اكثر من 2200 رفات بنينوى تحت الانقاض

اعلنت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الاربعاء، اعداد رفات المدنيين المنتشلة جثثهم في محافظة نينوى حتى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *