الرئيسية / العالم / حماس تعلن استهداف أحد كوادرها في انفجار صيدا ووتلمح لوجود أصابع صهيونية
manar-09081410015159255948

حماس تعلن استهداف أحد كوادرها في انفجار صيدا ووتلمح لوجود أصابع صهيونية

أعلنت حركة “حماس” عن ان “انفجار صيدا استهدف محمد حمدان وهو كادر تنظيمي من كوادر الحركة في المدينة”، مشيرةً إلى أن “الانفجار أدّى إلى إصابة حمدان في قدمه وإلى تدمير سيارته وإلحاق الضرر بالمبنى السكني”.

وفي بيان لها، اليوم الاحد، كشفت “حماس” عن ان “المؤشرات الأولية تميل إلى وجود أصابع صهيونية خلف العمل الإجرامي”، لافتةً إلى ان “الأجهزة الأمنية اللبنانية تتابع التحقيق في خلفيات وحيثيات التفجير في صيدا”.

وأصيب حمدان، إثر تفجير استهدف سيارته اليوم الأحد، في محلة البستان الكبير بمدينة صيدا جنوب لبنان.

من جانبه، أعلن الجيش اللبناني في بيان، إصابة شخص، خلال تفجير استهدف سيارة في صيدا، وقال ان “سيارة انفجرت في صيدا أثناء قيام صاحبها محمد حمدان بفتح بابها، ما أدى إلى إصابته بجروح، ونٌقل إلى المستشفى”، فيما قدّر الخبير العسكري الذي كشف على مكان الانفجار، زنة العبوة بنحو 400 غرام، وادت الى احتراق السيارة بالكامل، لافتا الى أن “القوى الامنية تعمل على رفع عينات منها، في وقت يضرب فيه الجيش اللبناني طوقًا امنيًا مشددًا حول المكان.

بدوره، اشار رئيس بلدية صيدا محمد السعودي الى ان السيارة التي انفجرت في صيدا كانت مفخخة، وبمجرد أن فتح القيادي في حركة حماس أبو حمزة حمدان الباب انفجرت، وقد تم نقله الى المستشفى ولم يُصَب أحد سواه في الانفجار.

شاهد أيضاً

story_img_5a618fa4227b6

صحيفة بريطانية تكشف عن تفشي “التحرش الجنسي” في الأمم المتحدة

نشرت صحيفة الغارديان تحقيقا عن التحرش الجنسي في الأمم المتحدة، تقول فيه إن المنظمة الدولية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *