الرئيسية / ابرز الاخبار / المالية النيابية تطلق بشرى سارة للموظفين بشأن الاستقطاعات.. تعرفوا عليها
رواتب-1-672x420

المالية النيابية تطلق بشرى سارة للموظفين بشأن الاستقطاعات.. تعرفوا عليها

أيدت اللجنة المالية النيابية، الأحد، رئيس مجلس النواب على انتفاء الحاجة الى استقطاع رواتب الموظفين.

وذكر مكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في بيان تلقته “تايتل برس24″، أن “رئيس البرلمان وجه اللجنة المالية بالتأكيد على انتفاء الحاجة الى  استقطاع رواتب الموظفين مؤكداً حرص المجلس الشديد على عدم المساس برواتب الموظفين والمتقاعدين”.

وأضاف أن “اللجنة المالية أيدت قرار رئيس مجلس النواب”.

من جانبها اعلنت عضو اللجنة المالية في مجلس النواب ماجدة التميمي، الاحد، عن اتفاق اللجنة على الغاء فقرة الاستقطاعات لرواتب الموظفين.
وقالت التميمي في مؤتمر صحافي، إن “اللجنة قررت بالاجماع الغاء فقرة الاستقطاعات لرواتب الموظفين”، مبينة اننا “لا نحتاج الى استقطاع رواتب الموظفين في موازنة عام 2018”.
واضافت التميمي ان “اللجنة كانت ملتزمة بموازنة عام 2016 و2017 بالاستقطاعات بسبب تدهور اسعار النفط ودخول داعش، وبالتالي فهو قرار مؤقت جاء من الحكومة وليس من االلجنة المالية”.
واشارت التميمي الى ان “التعديلات التي وصلت من الحكومة على الموازنة منها ارتفاع ايرادات الموازنة من 90 تريليون الى 91 تريليون و643 مليار دينار، والمتأتي من الايرادات غير النفطية “، مبينة ان “النفقات العامة للدولة ارتفعت من 103,9 الى 104,1 تريليون دينار، والنفقات الاستثمارية ارتفعت ايضا من 24,4 تريليون الى 24,6 تريليون دينار، فيما انخفض العجز على ضوء ارتفاع الايرادات من 13 تريليون اصبح الان 12.5 تريليون ”
وتابعت انه “تم اضافة فقرة جديدة في الموازنة لمجلس الوزراء من خلال اضافة تخصيصات 2 تريليون دينار على تخصيصات احتياطي الطوارئ، الذي كان سابقا 192 مليار دينار والذي سيذهب للاستفادة في 3 فقرات هي تعويضات الموظفين بمافيهم الاقليم والنفقات الاستثمارية وشبكة الحماية الاجتماعية”.

شاهد أيضاً

download (2)

الكشف عن حقيقية المباحثات السرية بين حزبي بارزاني والجماعة الاسلامية

كشفت الجماعة الاسلامية الكردستانية، الخميس، حقيقة وجود مباحثات سرية بينها وبين الحزب الديمقراطي الكردستاني حول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *