الرئيسية / اقتصاد / اختتام اعمال اليوم الاول لمؤتمر اعادة اعمار العراق
NB-229279-636540153684562463-502x300

اختتام اعمال اليوم الاول لمؤتمر اعادة اعمار العراق

اختتم اجتماع (الخبراء رفیعي المستوى لبرنامج جمھورية العراق لاعادة الاعمار ودور المؤسسات التمويلیة) الذي استمر يوما واحدا اعماله الیوم الاثنین بالتأكید على دور المؤسسات التمويلیة في دعم عملیات اعادة اعمار العراق.

وشھد الاجتماع الذي يقام من قبل الصندوق الكويتي للتنمیة الاقتصادية العربیة في اطار مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق المنعقد في الفترة من 12 الى 14 شباط الحالي مشاركة واسعة من قبل مجموعة من المختصین وممثلي مؤسسات تمويل اقلیمیة ودولیة بھدف الوقوف على احتیاجات برنامج اعادة اعمار العراق ومناقشة متطلبات البعد الانساني والاجتماعي المتعلقة بھذا الشأن.

وأكد مدير عام الصندوق الكويتي للتنمیة عبدالوھاب البدر في الكلمة الافتتاحیة للاجتماع، ان “العراق تعرض لخسائر فادحة نتیجة الحرب على الارھاب مست قطاعات الحیاة كافة، ما تطلب التخطیط الجید من اجل اعادة اعماره”.

وشدد على ضرورة “مساعدة العراق ودعم اعادة اعماره لزرع الامل في صدور الشباب كي لا يقع الابناء في قبضة التطرف والارھاب”، معربا عن “سعادته باختیار الكويت لتكون المكان الذي يفصح فیه عن رؤية العراق لاعادة الاعمار والتنمیة الاقتصادية”.

ولفت البدر الى “الرؤية العراقیة التي تقوم على تضافر الجھود في سبیل بناء المقومات الاساسیة للتعافي والنمو الاقتصادي ودعم من جھود التنمیة الدولیة والقطاع الخاص”، متأملا ان “يكون اللقاء محطة رئیسیة للحوار من اجل المساھمة في تحقیق الرؤية”.

شاهد أيضاً

تنزيل (4)

العبادي: لن نسمح للناتو باستخدام اراضي العراق لمواجهة إيران

رفض رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الثلاثاء، استغلال الاراضي العراقية من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *