الرئيسية / ابرز الاخبار / مجلس السليمانية يوجه رسالة الى العبادي تعرف على مضمونها
121672017_lijjjjhh

مجلس السليمانية يوجه رسالة الى العبادي تعرف على مضمونها

تايتل برس24 /بغداد

دعا مجلس محافظة السليمانية يوم الثلاثاء في رسالة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بتنفيذ الوعود التي قطعها على نفسه بصرف رواتب الموظفين والعاملين في إقليم كردستان، مطالبا إياه بالإسراع في رفع الحظر الجوي على الرحلات الدولية المفروضة على مطارات الإقليم.

وقال رئيس المجلس آزاد محمد أمين في مؤتمر صحفي تابعته “تايتل برس24” انه “نظر الى اغلاق ابواب المدارس، وتراجع الخدمات، ومخاوف اغلاق مؤسسات حكومية أخرى في المستقبل رأينا من الضروري ان نوجه رسالة الى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بشأن الوعود التي قطعها لحكومة وشعب كردستان المتمثلة بصرف رواتب الموظفين والعاملين في الاقليم”.

وأضاف انه “الى السيد العبادي نقول ان مجالس المحافظات ووفق القانون في العراق وإقليم كردستان تمثل المواطنين في الحدود الإدارية لمحافظاتهم، ونحن كمجلس محافظة السليمانية نوجه هذه الرسالة اليكم بما يخص الوعود التي قطعتها على نفسك بشأن صرف رواتب الموفين والعاملين والمستحقات المالية للفلاحين في الإقليم، والتي دائما ما تحدثت عنها في مؤتمراتك الأسبوعية ، وتطمينك لحكومة الاقليم والعالم بانك لن تجوع شعب كردستان”.

واستدرك امين بالقول انه “للأسف وفضلا عن التجويع قد جعلت جميع الجهات قلقين، وفاقدين للأمل”، منوها الى ان “الوعود في ارسال الرواتب وما لحقها من حجة تدقيق لوائح أسماء الموظفين اصبح عاملا في انعدام الثقة بين الموظفين والعاملين في الإقليم وحكومة كردستان وبين الحكومة الاتحادية”.

وتابع بالقول ان “نظام البايومتري امر مهم في تدقيق أسماء الموظفين والتي طبقه سابقا مجلس وزراء كردستان لذلك نتمنى من قبلكم، واذا كنا عراقيين وأصحاب حقوق ان يتم مساواتنا كباقي المحافظات في العراق في جميع الجوانب والمجالات”.

شاهد أيضاً

تنزيل (2)

العبادي يدعو معصوم لدعوة البرلمان للانعقاد ويطالب بإيجاد برنامج حكومي متكامل

دعا رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الاحد، الكتل للاتفاق على برنامج حكومي متكامل، مطالبا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *