الرئيسية / العراق / السياسية / امين الجامعة العربية: ضرورة دفع الجهود وتعبئة الطاقات لاعادة واعمار العراق
31914

امين الجامعة العربية: ضرورة دفع الجهود وتعبئة الطاقات لاعادة واعمار العراق

 

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، اليوم الثلاثاء ، ضرورة دفع الجهود وتعبئة الطاقات والموارد الدولية اللازمة لاعادة بناء واعمار العراق.

جاء ذلك في بيان له قبيل مغادرته القاهرة متوجها الى دولة الكويت في زيارة تستغرق يومين يشارك خلالها باعمال المؤتمر الدولي لاعادة اعمار العراق الذي انطلق يوم امس الاثنين ويستمر حتى يوم غد الاربعاء.

وقال ، انه سيؤكد “في اطار الاتصالات التي سيجريها على هامش اعمال المؤتمر ضرورة تقديم تعهدات حقيقية سواء من الدول او المنظمات المانحة تخاطب الاحتياجات الضخمة للعراق والتحديات الكبيرة التي يواجهها خلال هذه المرحلة من اجل تجاوز الاوضاع الصعبة التي مر بها وبما يعزز من الجهود التي تبذلها الدولة العراقية بعد انتصارها في حربها الشرسة ضد الارهاب”.

واشار أبو الغيط الى “الاضرار الواسعة التي لحقت بالعديد من المناطق العراقية على مدى سنوات طويلة خاصة نتيجة الاعمال الارهابية التي قام بها داعش والتي ادت الى تدهور ملموس في الاوضاع الانسانية والمعيشية لقطاعات واسعة من العراقيين في العديد من المناطق”.

واكد في هذا الصدد “ضرورة العمل على توجيه اهتمام خاص لدعم الاولويات في قطاعات الاسكان والصحة والتعليم والبنية التحتية والاستثمار الاجنبي وعودة النازحين الى ديارهم اخذا في الاعتبار المعاناة الكبيرة التي مر بها ابناء الشعب العراقي نتيجة الارهاب والعنف السياسي والطائفي الذي شهده العراق”.

ولفت أبو الغيط الى انه “سيجري في اطار الزيارة لقاءات مع كبار المسؤولين بدولة الكويت حول اهم تطورات الوضع العربي الراهن”.

شاهد أيضاً

82492018_72492018_6ab02686-9095-4f14-9599-f1f6dfe8783d

الكشف عن مبادرة لزيارة السيستاني من قبل قوى سياسية ولقاء مرتقب بين الحلبوسي والصدر

كشف النائب عن كتلة سائرون بدر الزيادي، الخميس، عن طرح رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *