الرئيسية / العراق / تشكيل خلية ازمة لمعالجة ملف النفايات المتراكمة في شوارع البصرة
678451_Med

تشكيل خلية ازمة لمعالجة ملف النفايات المتراكمة في شوارع البصرة

شكلت حكومة البصرة المحلية خلية أزمة لمعالجة ملف النفايات المتراكمة في شوارع المحافظة بعد توقف شركة التنظيف أعمالها منذ بداية الشهر الجاري.

وقال رئيس المجلس وكالة وليد كيطان، في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مبنى المجلس، إن الخلية التي شكلت تضم المجلس وديوان المحافظة ومديريتي البلدية والبلديات والدوائر الساندة وشركتي النفط والموانئ لوضع حلول المناسبة لمعالجة النفايات بشكل مؤقت لغاية موعد 1 نيسان المقبل والذي سيشهد بدء الحلول الإستراتيجية لملف التنظيف مشيرا الى مقاضاة الأشخاص الذين هددوا بعض اصحاب كابسات النفايات بعدم التعامل مع بلدية البصرة.

وحمل كيطان” الحكومة الاتحادية مسؤولية مشكلة النفايات نظرا لقلة التخصيصات المرصودة للتنظيف البالغة مائتين وثمانية وخمسين مليون دينار شهريا في حين كانت ستة مليارت وتسعمائة مليون دينار.

واضاف” ان شركة التنظيف قد فاجأت الحكومة المحلية بايقاف عملها في الاول من اذار أي قبل موعد انتهاء العقد المبرم معها لمدة ثلاث سنوات والذي ينتهي في السادس والعشرين من اذار الجاري والذي تسبب بتكدس النفايات في شوارع المدينة”

وذكر كيطان ” ان هناك مشكلة تقف امام بلدية البصرة وهي قلة الاليات والكابسات حيث تحتاج الى 270 كابسة فيما تمتلك 100 كابسة نفايات .
وتابع ” ان اصحاب الكابسات يتعرضون الى التهديدات وسيتم متابعة ذلك من قبل الجهات الامنية والقضائية لمحاسبة المخالفين ” مشيرا الى ان هناك بعض اصحاب الكابسات غير متعاونين مع البلدية.

الى ذلك قال نائب محافظ البصرة محمد التميمي ” ان وزارة المالية وبعد اتصال وعدت بصرف جزء من استحقاقات بلدية البصرة لشهري كانون الثاني وشباط الماضيين .”

واضاف” انه سيتم خلال اليومين تمويل دائرة البلدية بالأموال إضافة الى وارداتها الموجودة التي يمكن الاستعانة بها ./انتهى

شاهد أيضاً

Bashmakh - k

ضبط موقعين لتهريب النفط شرقي بغداد

أعلنت وزارة الداخلية يوم الجمعة عن ضبط موقعين لتهريب النفط الخام في العاصمة الاتحادية بغداد. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *