الرئيسية / العالم / الخامنئي: إيران كسرت ظهر التكفيريين في المنطقة وتغلبت على الخطط الأميركية
الخامنئي

الخامنئي: إيران كسرت ظهر التكفيريين في المنطقة وتغلبت على الخطط الأميركية

أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي الخامنئي، الأربعاء، أن الجمهورية الإسلامية نجحت في قصم ظهر التكفيريين وإفشال الأميركي في المنطقة، مشيرا إلى أن التواجد الإيراني في المنطقة جاء بناءً على طلب من حكوماتها لمد يد المساعدة.

وقدم السيد الخامنئي في بداية كلمة ألقاها بمناسبة بدء العام الإيراني الجديد من مرقد الإمام الرضا (ع) بمدينة مشهد وتابعتها “تايتل برس24″، التبريكات بمناسبة العام الجديد وعيد النوروز، والتعازي بذكرى إستشهاد الامام علي الهادي(ع).

 وأكد السيد الخامنئي، أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية لعبت دورا كبيرا في قصم ظهر التكفيريين في المنطقة خلال العام الإيراني وتمكنت من إفشال المخطط الأميركي الذي أوجد ودعم داعش”.

وأضاف قائد الثورة الإسلامية، أن “وجودنا في المنطقة جاء بطلب من الحكومة ولم نفرض إرادتنا على أحد”، مؤكدا أن تلك الدول “هي طلبت المساعدة ونحن قدمنا يد المساعدة”.

ولفت سماحته إلى أن “انتصار الثورة الإسلامية في ايران ادى الى جذب قلوب جمع هائل من شعوب المنطقة خلال الأعوام الأربعين الماضية”، معتبرا أنه “لا يوجد بلد في العالم يتمتع بالاستقلال كالشعب الايراني حيث ان جميع شعوب العالم لديها بشكل من الاشكال نوع من الاحتياط والاحتراس امام القوى الكبرى”.

وحذر السيد الخامنئي من أن “العدو يريد الهيمنة على البلاد بأي ثمن بسبب وجود تلك المصادر”، مبينا أنه “إذا تم الاستفادة من هذه الإمكانيات سيصبح الاقتصاد الإيراني من بين الاقتصادات الـ12 الأولى في العالم”.

شاهد أيضاً

تنزيل (3)

فرنسا تقدم خطة جديدة لمكافحة الارهاب تعرف على تفاصيلها

قدم رئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، اليوم الجمعة، خطة جديدة لمكافحة الإرهاب، معلنا إنشاء النيابة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *