الرئيسية / العراق / السياسية / ائتلاف المالكي يعلق على استبدال صور شهداء بالدعاية الانتخابية.. ماذا قال؟
23d9a5da-44d6-4674-a8d4-b1c9d1587df3

ائتلاف المالكي يعلق على استبدال صور شهداء بالدعاية الانتخابية.. ماذا قال؟

دعا ائتلاف دولة القانون ، اليوم الثلاثاء ، جميع الائتلافات والأحزاب والمرشحين إلى الالتزام بتطبيق مفردات وضوابط نظام الحملات الانتخابية والالتزام بوضع الدعايات في الاماكن المخصصة، وعدم استبدال صور شهداء بالدعاية الانتخابية للمرشحين.

وقال المتحدث الرسمي بأسم الائتلاف عباس الموسوي في بيان تلقته “تايتل برس24″، إن “على مفوضية الانتخابات الى اتخاذ الإجراءات القانونية الكفيلة بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون الانتخابي ، وتنفيذ الفقرات الواردة في نظام الحملات الانتخابية والخاصة بمن يخالف ضوابط الحملات”.

وأوضح الموسوي أن “الاساليب التي قام بها بعض المرشحين باستبدال صور الشهداء الموجودة في الشارع بصورهم تُعّد خطوة غير صحيحة”، مطالبا عدم المساس بها احتراما لدماءهم الزكية التي روت أرض العراق”.

وشدد المتحدث الرسمي بأسم ائتلاف دولة القانون ، على “ضرورة احترام الدعايات الانتخابية لجميع الأحزاب والمرشحين”، كما دعا الاجهزة الامنية الى “الحفاظ على صور المرشحين وبرامجهم المنشورة في الاماكن العامة المخصصة لها ، وعدم السماح لاصحاب النفوس الضعيفة بتخريبها أو تمزيقها لانها تُعّد جريمة وفق قانون مفوضية الانتخابات”.

ولفت الموسوي الى أن “التنافس الانتخابي لابد ان يتم وفق آليات مشددة تحمي المرشحين وحقهم في الدعاية الانتخابية”.

شاهد أيضاً

تنزيل (2)

تحالف تضامن: ائتلافنا يضم 150 “بعثي” ينتمي لجناح عبد الباقي السعدون

كشف قيادي في ما يسمى تحالف تضامن الذي يتزعمه وضاح الصديد ،اليوم الأحد، بأن ائتلافه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *