الرئيسية / اقتصاد / السفير الإيراني: مستعدون لتزويد العراق بأجود أنواع السلع
img5b2a0d7fa27f5

السفير الإيراني: مستعدون لتزويد العراق بأجود أنواع السلع

أكّد السفير الايراني لدى بغداد، إيرج مسجدي، اليوم الاربعاء، على ضرورة تعزيز علاقات التعاون بين القطاعين الخاصين لايران والعراق.
ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية “ارنا” عن مسجدي قوله خلال لقائه مدراء غرف التجارة ورؤساء الموسسات الاستثمارية العراقية القطاع الخاص ذا دور بالغ التأثير في تنظيم عملية توفير وتوزيع سلع السوق العراقية”.
وحضر اللقاء رؤساء الغرف التجارية العراقية ومنظمة الإستثمار العراقية وغرفة التجارة المشتركة العراقية – الايرانية إضافة الى الهيئة الاستثمارية التابعة لمحافظة بغداد وأعضاء المجالس الإدارية العاملين في غرف تجارة البلدين.
ووصف مسجدي خلال كلمته هذا اللقاء بأنه “لقاء ذو تأثير ملموس على متابعة القضايا الرئيسية المستقلة الهادفة الى إنعاش الاقتصاد العراقي وإعمار هذا البلد وتوظيف كفاءاته الانسانية الهائلة ومصادر ثروته الطبيعية”.
وأكّد السفير الايراني “استعداد ايران لتزويد العراق بأجود أنواع السلع التي تحتاجها السوق العراقية”.
كما أعلن مسجدي عن “استعداد ايران للتعاون مع العراق خاصة في مجال القطاع الخاص .
وخلال هذا اللقاء ألقى جعفر الحمداني رئيس الغرف التجارية العراقية وسامي الأعرجي رئيس منظمة الاستثمار العراقية كلمة أكدّ كلّ منهما فيها “على ضرورة التعاون بين البلدين وضرورة الحضور المباشر للشركات الايرانية داخل العراق وأهمية بناء تعاون وثيق بين التجار والمنتجين من البلدين”.
من جانبه أعلن الملحق التجاري الايراني لدى العراق ناصر بهزاد عن “تنفيذ مشروعين تجاريين مشتركين بين ايران والعراق أولهما تفعيل خطة عمل مشتركة تنفيذية واردة في قطاع التجارة والثاني تأسيس وحدة رجال الاعمال أعضاؤها من عراقيين منتخبين تحظى بدعم من غرفة تجارة هذا البلد”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم بيوت فلسطينيين

يونامي: قلقون جراء الاحداث في العراق وهذا ما يجب فعله

أعربت الامم المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن قلقها من الاوضاع الحالية في العراق، عقب موجة التظاهرات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *