الرئيسية / العالم / دولة تعتزم طرد دبلوماسيين روس من اراضيها لهذه الاسباب
92E6A886-966E-4962-81F2-24CDEDAB9984_w1023_r1_s

دولة تعتزم طرد دبلوماسيين روس من اراضيها لهذه الاسباب

اكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليونانية دميتريس تزاناكوبولوس، أنباء تحدثت عن قرار أثينا طرد دبلوماسيين روسيين على خلفة اتهامهما بالتدخل في شؤون بلاد الداخلية.

وأضاف المتحدث في مقابلة تليفزيونية اليوم الأربعاء، أن اليونان أثبتت في سياستها أنها تريد علاقات جيدة مع جميع الدول، “إلا أنه على جميع الدول احترام القوانين الدولية، وتصر الحكومة على عدم قبول السلوك الذي لا يحترم الدولة اليونانية”.

وفي وقت سابق من اليوم ذكرت صحيفة “كاتيميرين” اليونانية نقلا عن مصادر دبلوماسية، أن أثينا تعتزم طرد دبلوماسيين روسيين ومنع اثنين آخرين من دخول البلاد، بسبب ما وصف بأنه تدخل بالشأن الداخلي اليوناني وتصرفات غير قانونية تهدد الأمن القومي.

من جهتها، نقلت وكالة رويترز عن مصدر دبلوماسي يوناني زعمه، أن سبب الطرد هو تورط الدبلوماسيين المعنيين في تنظيم فعاليات في البلاد ضد الاتفاق مع مقدونيا بشأن تغيير اسم تلك الدولة، علما بأن ذلك يفتح الباب أمام انضمام الأخيرة إلى حلف الناتو، وهو أمر تعارضه روسيا.

وحسب المصدر، فإن أثينا أثارت هذا الموضوع في 6 يوليو، ومنحت الدبلوماسيين الروسيين “مهلة معقولة” قدرها عدة أيام لمغادرة البلاد.

شاهد أيضاً

5be836a0d4375015088b4591

تركيا تقرر اعفاء هذه الدولة من تأشيرة دخول اراضيها والسبب؟

أعفى قرار صادر من الرئاسة التركية المواطنين من ليبيا الذين هم دون الـ12 عاما وفوق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *