الرئيسية / ابرز الاخبار / أربع مدن العراقية بين أحر مناطق العالم
story_img_5b4714a58d11b

أربع مدن العراقية بين أحر مناطق العالم

أحتلت مدن عراقية مجدداً مواقع متقدمة في قائمة أعلى المدن بالعالم بدرجات الحرارة لكن هناك تراجع ملحوظ بعددها مقارنة بالأيام الأخيرة بعد توقع بإنحسار قريب لموجة الحر التي تضرب البلاد لأكثر من أسبوعين.
وتعتبر منطقة الشرق الأوسط من المناطق التي تسجل أعلى درجات الحرارة في العالم خلال فصل الصيف، حيث جاءت 4 مناطق عراقية ضمن قائمة ضمت 15 مدينة سجلت فيها أعلى درجات الحرارة حول العالم.
وخلال الأيام الماضية تصدرت مدن وأماكن في المنطقة ست منها كويتية وأربع إيرانية وأربع عراقية وواحدة جزائرية، قائمة الأماكن الـ15 الأشد حرارة في العالم الأربعاء.
واحتلت مدينة العميدية في محافظة خوزستان الإيرانية المرتبة الأولى إذ وصلت حرارتها إلى 51,3 درجة مئوية في الساعات الـ24 الماضية، وفق جدول نشرته شبكة “بلا سيرفيلي” الأميركية المعنية بتسجيل درجات الحرارة في العالم.
وجاءت في المرتبة الثانية مدينة البصرة وسجلت درجة حرارة 51 درجة مئوية، تلتها الأهواز وعبادان وصفي أباد الإيرانية بدرجات بلغت 50,8 و50,7 و50,6 على التوالي.
فيما حل مطار البصرة الدولي سادسا وفق القائمة وسجلت فيه الحرارة 50,2 درجة مئوية، وبعده مدينة العمارة العراقية بـ50 درجة، ثم مدينة الفاو التابعة لمحافظة البصرة بـ50 درجة.
وجاءت مدينة عين صلاح الجزائرية في المرتبة التاسعة بـ49,4 درجة، في حين احتلت ست مدن ومناطق كويتية ما تبقى من القائمة بنسب تراوحت بين 48,9 درجة في العاصمة و49,3 في الصابرية.

Resized Image

 

شاهد أيضاً

350

رئيس الوزراء: قواتنا تسيطر على الحدود مع سوريا وهذا موقفنا من الغاء قيادة العمليات

كشف رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، الثلاثاء، عن موقفه بشأن المطالبات بإلغاء قيادات العمليات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *