الرئيسية / ابرز الاخبار / المرجعية الدينية تعلن تضامنها مع متظاهري البصرة
570a382e1448d-618x400

المرجعية الدينية تعلن تضامنها مع متظاهري البصرة

اعلنت المرجعية العليا، الجمعة، عن تضامنها مع المواطنين في محافظة البصرة، فيما طالبت بتنفيذ مطالبهم.

وقال ممثل المرجعية عبد المهدي الكربلائي في خطبة الجمعة، ان “مواطني البصرة يعانون من العديد من المشاكل من نقص في عدد ساعات الكهرباء وعدم توفير المياه الصالحة للشرب، فضلاً عن انتشار البطالة وقلة فرص العمل والكسب اللائق، وعدم كفاءه المؤسسات الصحية”، مؤكداً ان “المرجعية متضامنة مع المواطنين في البصرة، ومستشعرة ومقدرة لما يعيشوه من معاناة”.

وأوضح، الكربلائي، ان “هناك تقصير في تحسين الأوضاع في البصرة، بالرغم من وفرة الإمكانات المالية، لانهم لو احسنوا توظيفها واستعانوا بأهل الخبرة بعيداً عن المحاصصة والمحسوبية، لما عاشت البصرة مثل هذا الوضع اليوم”، مشيراً الى ان “البصرة هي المحافظة الأولى من حيث الموارد المالية وعدد الشهداء والجرحى، وليس من المقبول ان تكون هي أكثر مناطق العراق بؤساً وحرماناً”.

وطالبت المرجعية، “الحكومة بالتعامل بجدية وواقعية مع مطالب المواطنين، ووضع برنامج واضح ومدروس للحد من المشاكل القائمة في المحافظة”، لافتاً الى ان “تحقيق هذا الامر يتطلب سياسة حاسمة ومشددة مع المقصرين والفاسدين، فقد جرب أهلها مختلف الكتل السياسية ولم يجدواً تفاوتاً بل ازدادوا بؤساً”.

ودعت المواطنين، الى “عدم التعدي على مؤسسات الدولة او الشركات العاملة بالتعاون مع الحكومة، لان كل ضرر سيعوض بأموال الشعب نفسه”.

شاهد أيضاً

699592_Med

حراك الجيل الجديد يتهم قوات تابعة لحزب بارزاني بإقتحام مكتبه في أربيل

أعلن حراك الجيل الجديد، اليوم الأحد، إن قوات تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني إقتحمت مكتبا للحراك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *