الرئيسية / ابرز الاخبار / المالكي يدعو لتأجيل الانتخابات المحلية ويكشف عن تعرض موظفي المفوضية للتهديد
n82896639-72305114

المالكي يدعو لتأجيل الانتخابات المحلية ويكشف عن تعرض موظفي المفوضية للتهديد

دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الى تأجيل انتخابات مجالس المحافظات لحين “إصلاح” المفوضية العليا المستقلة للانتخابات واتخاذ الاحتياطات المحكمة للحيلولة دون تكرار عملية التزوير في محطات الاقتراع، مؤكدا ان العديد من المحطات تعرضت للتهديد بالسلاح وإكراه الناخبين على الادلاء بأصواتهم لجهات معينة.

وقال المالكي في لقاء تلفزيوني تابعته “تايتل برس24” إنني “أرى أن من مصلحة العراق ولكي لا تتكرر تجربة الانتخابات الأخيرة وما شهدته من أبشع وأسوأ حالات تزوير، ان يتم اتخاذ المزيد من الاجراءات الاحتياطية في الانتخابات المحلية المقبلة”.

واشار الى ضرورة “إعادة النظر ليس بالمفوضين التسعة فقط وانما بكل فروع المفوضية في المحافظات وان يبعد كل الذين لديهم انتماءات حزبية ومارسوا دورا لصالح احزابهم”، مشددا على “ضرورة وضع خطة حقيقية لحماية مراكز الانتخابات امنيا”.

وتابع زعيم ائتلاف دولة القانون أن “موظفي المفوضية في كل المحافظات الذين يتولون عملية الفرز يسيطرون على الصناديق ويزورونها، وهؤلاء يجب تغييرهم، نحتاج الى عملية تغيير وانتفاضة داخل المفوضية بكل ملاكاتها”.

واشار المالكي الى ان “هناك تهديدات بالسلاح لموظفي المفوضية المستقلين، لذلك اقترح ان تكون لدينا حكومة قوية ولجان امنية عليا قادرة على حماية مراكز الانتخابات، فما حصل في الانتخابات الاخيرة مؤلم”.

واردف بالقول “القوات الامنية المكلفة بحماية مراكز الاقتراع لم تستطيع فعل اي شيء ابدا بل تركت المراكز لارادة الاخرين ليعبثوا بها كيفما شاؤوا، لذا لابد من وجود قوة وصلابة وارادة وقدرة لحماية صناديق الاقتراع وتغيير الكثير ممن مارسوا العملية التشويهية التزويرية للانتخابات، وإلا فستكون لدينا انتخابات محافظات مزورة، لذلك ادعوا الى تأجيلها”.

وتابع المالكي “الناس غير مستعدة للمشاركة بانتخابات مزورة سلفاً، وما حصل في الانتخابات البرلمانية سيتكرر في انتخابات مجالس المحافظات، واذا كانت المشاركة في الانتخابات الاخيرة بنسبة 20% او اكثر فأنا اعتقد سوف تنخفض المشاركة الى 5%”.

شاهد أيضاً

1-1049901

ليس “الصحة” .. وزارة حكومية تعتزم انشاء مركز لعلاج أمراض السرطان

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا، الثلاثاء، ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية قررت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *