الرئيسية / العراق / السياسية / الأمم المتحدة تأمل تدخل السيستاني بـ”إقناع” السياسيين لتشكيل الحكومة
كوبيتش

الأمم المتحدة تأمل تدخل السيستاني بـ”إقناع” السياسيين لتشكيل الحكومة

اعرب رئيس بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) يان كوبيتش عن امله في أن تشكل الحكومة العراقية الجديدة بحلول عيد الأضحى، على أن تلبي تطلعات العراقيين الذين وجهوا في مظاهراتهم الأخيرة “رسالة قويّة جداً” عبروا فيها عن إحباطهم من النظام السياسي، ومن “التدخل الأجنبي” في شؤونهم.

وقال كوبيتش في تصريحات صحفية تابعتها / نينا / “هناك فرصة كي يؤثر المرجع الديني علي السيستاني على تفكير القوى السياسية”، داعياً السلطات في بغداد إلى مواصلة سياسة الانفتاح التي بدأها رئيس الوزراء حيدر العبادي مع دول الجوار، وخصوصاً السعودية ودول الخليج”.

وبشأن التظاهرات في جنوب البلاد قال ” الناس وجهوا رسالة قويّة جداً حيال ما يتوقعونه من الحكومة وتلبية حاجاتهم، وحاجة البلاد إلى إصلاحات عميقة جداً، ومكافحة الفساد وغير ذلك”.

ورأى أن “هناك فرصة كي يعبر السيد علي السيستاني عن رأيه ويؤثر بالتأكيد على تفكير القوى السياسية، مضيفاً أن الناس وجهوا “رسائل من خلال التعبير عن تطلعاتهم بالنسبة إلى الحكومة العتيدة وبرنامجها”.

وامل كوبيتش” في ان تسارع الأحزاب السياسية الى المرحلة النهائية من المشاورات لتشكيل الحكومة التي يجب أن تكون مع الإصلاح وتلبي تطلعات الناس وحاجاتهم ولديها الإرادة السياسية لتفي بذلك”.

شاهد أيضاً

WhatsApp-Image-2017-12-17-at-1.12.59-PM

الاتصالات تعلن إصلاح مسار ضوئي بين كربلاء والنجف 

أعلنت وزارة الاتصالات، الثلاثاء، عن إصلاح مسار ضوئي بين كربلاء المقدسة والنجف الاشرف، مشيرة الى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *