الرئيسية / ابرز الاخبار / الزاملي: تهريب داعشيتين المانيتين من كردستان على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية
حاكم-الزاملي-رئيس-لجنة-الأمن-والدفاع-في-البرلمان-العراقي

الزاملي: تهريب داعشيتين المانيتين من كردستان على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية

 
كشف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية النائب السابق القيادي  حاكم الزاملي، اليوم السبت، عن تهريب داعشيتين المانيتين من اقليم كردستان على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية، داعيا الى فتح تحقيق جدي في الموضوع، فيما حذّر من تكرار تهريب الدواعش من السجون.

وقال الزاملي ، ان “سجون إقليم كردستان تضم أكثر من خمسة آلاف إرهابي داعشي ، لافتاً إلى : إن هؤلاء الدواعش يصنفون من بين أخطر وأكبر مجرمي التنظيم الإرهابي من الأجانب والعرب والعراقيين.

وأوضح الزاملي انه “طالب الحكومة الاتحادية في وقت سابق باستلام الدواعش المسجونين في الإقليم ، منوهاً إلى عدم وجود جدية وحزم باستلام هؤلاء المجرمين الذين تم القبض عليهم خلال عملية تحرير مدينة الموصل عام ٢٠١٧.

وأضاف الزاملي ان “على الحكومة فتح تحقيق جدي بعملية تهريب امراتين داعشيتين المانيتين من سجون إقليم كردستان ، مشيراً إلى : إن تلك العملية تمت بالتنسيق ما بين الأجهزة الامنية في الإقليم وعدد من المحققين والشرطة الالمان.

وشدد الزاملي على ضرورة توقيف ومحاسبة كل من ساهم أو شارك في هذه العملية ، داعياً الحكومة الالمانية إلى إعادة المعتقلتين الداعشيتين وتسليمهما الى السلطات الاتحادية في العراق.

كما أعرب الزاملي عن أسفه بان تجري عملية تهريب ارهابيتين خطيرتين إلى خارج العراق على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية ، محذراً من تكرار تهريب المجرمين الدواعش من السجون العراقية.

شاهد أيضاً

images (2)

مطرب عرف بـ “فالهِ السيئ” يشارك في حفل يعود ريعه للاجئي العراق

أعلن المطرب حسين الجسمي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، عن مشاركته في حفل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *