الرئيسية / العراق / الامنية / عمليات بغداد تصدر توضيحا بشأن إجبار نازحين على ترك مخيمهم بـ”القوة العسكرية”
عمليات-بغداد-1

عمليات بغداد تصدر توضيحا بشأن إجبار نازحين على ترك مخيمهم بـ”القوة العسكرية”

أصدرت قيادة عمليات بغداد، الأحد، بيانا توضيحيا بشأن أنباء عن قيام قوة عسكرية بـ”إجبار نازحين في مخيم حي الجامعة” على ترك مخيمهم.

وذكر بيان لإعلام القيادة تلقته “تايتل برس24″، أن “عددا من وسائل الإعلام تناقلت بيانا للنائب السابق أحمد مدلول الجربا عن قيام قيادة عمليات بغداد بإجبار نازحي مخيم حي الجامعة بترك المخيم باستخدام قوة عسكرية”.

وأضاف أنه “لمقتضيات المصلحة العامة ولتوضيح حقيقة الأمر نود أن نبين أن مخيم حي الجامعة كان تشغله (200) عائلة نازحة من أهالي الموصل، وتم عودة (160) عائلة موصلية بشكل طوعي، وبقي (40) عائلة، بالإضافة إلى ثلاث عوائل من محافظة الأنبار”.

وتابع البيان “على ضوء خطة وزارة الهجرة والمهجرين وكتاب مجلس محافظة بغداد بتأمين الحماية خلال نقل هذه العوائل بواسطة عجلات وزارة الهجرة إلى مخيم الجدعة في منطقة الشرقاط القريبة من مناطق سكناهم، لذا فإن دور قيادة عمليات بغداد هو التنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين، وتأمين الحماية للنازحين اثناء تواجدهم في المخيمات وخلال نقلهم من قبل وزارة الهجرة، ولم يتم اجبار أية عائلة على ترك المخيم، وإنما تم فقط تأمين الحماية لعودة هذه العوائل لمخيماتهم الجديدة”.

شاهد أيضاً

WhatsApp-Image-2017-12-17-at-1.12.59-PM

الاتصالات تعلن إصلاح مسار ضوئي بين كربلاء والنجف 

أعلنت وزارة الاتصالات، الثلاثاء، عن إصلاح مسار ضوئي بين كربلاء المقدسة والنجف الاشرف، مشيرة الى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *