الرئيسية / العراق / النفط تجهز المواكب الحسينية باحتياجاتها من الوقود استعدادا لزيارة عاشوراء
0ba1f894-e609-4bd4-9da4-8b43dd15e1cd

النفط تجهز المواكب الحسينية باحتياجاتها من الوقود استعدادا لزيارة عاشوراء

وزارة النفط تجهز المواكب الحسينية والمخابز والافران والاليات باحتياجاتها من الوقود استعدادا لزيارة العاشر من محرم

أعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، عن تجهيز المواكب الحسينية والمخابز والافران والاليات باحتياجاتها من الوقود استعدادا لزيارة العاشر من محرم بواقع 82 الف اسطوانة غاز سائل و200الف لتر من النفط الابيض و100 الف لتر من الكاز.

وذكر بيان للوزارة تلقته “تايتل برس24″، أن “وزير النفط جبار علي اللعيبي أوعز الى شركة توزيع المنتجات النفطية باتخاذ الاجراءات اللازمة لتجهيز المواكب الحسينية والافران والمخابز والاليات المخصصة لنقل الزائرين باحتياجاتها من انواع المشتقات النفطية ، استعدادا لزيارة (عاشوراء) في كربلاء المقدسة ، فضلا عن ذلك وجه السيد الوزير جميع التشكيلات النفطية لتسخير الياتها للمشاركة في الجهد الحكومي لنقل الزائرين من والى المحافظة”.

ونقل البيان عن مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير قوله، إن “الشركة استنفرت ملاكاتها الفنية للمباشرة بتجهيز اصحاب المواكب الحسينية والافران والمخابز في محافظة كربلاء ومحافظات الفرات الاوسط باحتاجاتها من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز السائل ، تسهيلا لاتمام مراسم الزيارة المليونية بذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) التي تصادف في العاشر من محرم الموافق يوم الخميس القادم”.

وأضاف أن “فرع الشركة في محافظة كربلاء باشر ومنذ الاول من شهر محرم الحرام ولغاية اليوم الثلاثاء 18 ايلول الجاري بتجهيز المواكب الحسينية والمخابز والافران والمولدات الكهربائية والحسينيات باحتياجاتها من انواع المشتقات النفطية بالاسعار المدعومة من خلال ( 340) وكيل جوال للغاز السائل واكثر من ( 20 ) حوضية للمشتقات النفطية ، حيث تم تجهيز اكثر من ( 75000 ) اسطوانة غاز سائل و(200 ) الف لتر من مادة النفط الابيض و(100) الف لتر من مادة زيت الغاز (الكاز)”.

وتابع مسير أن “فرع الوزارة في محافظة النجف الاشرف قام ايضا بتجهيز المواكب الحسينية التي تستقبل الزائرين الوافدين الاجانب ، باكثر من (7000) اسطوانة غاز سائل ، مشيرا الى ان عملية التجهيز تتم حسب الحاجة الفعلية للجهات المعنية بالتنسيق مع اللجان المختصة في المحافظة المرتبطة بغرفة العمليات المشكلة للزيارة المليونية”.

واضاف المدير العام ان “الوزارة قامت بتهيئة (12) محطة متنقلة لتجهيز الوقود للاليات الناقلة للزائرين التابعة لوزارة النفط والقطاع الخاص والعتبات الدينية، واليات ومركبات الوزارات الاخرى المشاركة بالجهد الحكومي للنقل ، مشيرا ان عملية التجهيز لهذه الاليات تتم في الساحات المخصصة عند منافذ الدخول للمحافظة المحددة عند مدخل (بغداد _ كربلاء المقدسة ) و ( النجف الاشرف – كربلاء المقدسة ) و (بابل – كربلاء المقدسة)”.

واشار المدير العام الى ان “اجراءات الوزارة في تجهيز الوقود والنقل مستمرة خلال اليومين القادمين ولحين اتمام مراسم الزيارة المليونية”.

شاهد أيضاً

الحشد-الشعبي-696x435

لليوم الخامس.. الحشد يواصل عملياته في اطراف ديالى

واصلت قوات الحشد الشعبي، الجمعة، عملياتها في اطراف محافظة ديالى لملاحقة فلول داعش وتدمير مضافاتهم. …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *