الرئيسية / العراق / ليس “الصحة” .. وزارة حكومية تعتزم انشاء مركز لعلاج أمراض السرطان
1-1049901

ليس “الصحة” .. وزارة حكومية تعتزم انشاء مركز لعلاج أمراض السرطان

اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا، الثلاثاء، ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية قررت انشاء مشفى مختص للأطفال بالعراق لعلاج أمراض السرطان، فيما اشارت الى ان عملية المعالجة والاحتواء في موقع التويثة حيث مفاعل 14 تموز تجري بشكل دقيق.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “تايتل برس24” إن “خبراء التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا يواصلون خطواتهم الاجرائية الحثيثة في معالجة وتصفية مفاعل 14 تموز في ضوء الآليات العلمية والبرامج المعتمدة لدى الفرق العراقية المختصة”.

واضاف البيان أن “الخبراء المختصين العاملين في موقع التويثة يؤكدون بأن عملية المعالجة والاحتواء تجري بشكل دقيق وتحت إشراف مباشر من متخصصين في سلامة البيئة وأن العملية تقترب من نهاياتها وأنهم عازمون على غلق هذا الملف في ضوء التنسيق المستمر والاستشارات مع الخبراء الدوليين الذين اشادوا بوضوح الاجراءات وشفافيتها التي تبعث رسائل مهمة باتجاه التعاون العلمي الصحيح”.

وتابعت الوزارة، أنه “في الوقت الذي يؤكد فيه الخبراء التزامهم بالمدة الزمنية لإعلان الانجاز النهائي الوشيك، فإن اللجنة الفنية التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أقرت مشروعا جديدا لدعم العراق في هذا الصدد يتمثل بإنشاء مشفى متخصص بالأطفال لعلاج أمراض السرطان”.

شاهد أيضاً

download (1)

الكشف عن حراك سياسي لإعادة تقسيم الوزارات

كشف ائتلاف النصر برئاسة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الأربعاء، عن وجود مفاوضات حالية بين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *