الرئيسية / ابرز الاخبار / نصر الله يصف هذه الاراء بشأن تشكيل حكومة العراق بـ “الاغبياء وجاهلي الامور”
تنزيل (8)

نصر الله يصف هذه الاراء بشأن تشكيل حكومة العراق بـ “الاغبياء وجاهلي الامور”

اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الجمعة، ان ما حصل في العراق من انتخابات تشريعية واختيار رئيسي الجمهورية والوزراء “هزيمة سياسية” للأميركيين، لافتا الى ان من يتحدث عن وجود تفاهم ايراني أميركي لتشكيل الحكومة الراقية هم “أغبياء ويجهلون واقع الأمور”.

وأوضح نصرالله في كلمة له خلال الاحتفال باليوبيل الفضي للمؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم اليوم أنه “بشأن ما يتردد عن شكل الحكومة اللبنانية نؤكد على وجود مغالطات فيه، ولا سيما ما يتعلق منها بربط لبنان بالعراق”، موضحا أن “ما حصل في العراق هو هزيمة سياسية للأميركيين حيث أن إرادة العراقيين هي التي ساهمت في تشكيل حكومتهم وليس بناء على تفاهم أميركي إيراني ومن يتحدث عن تفاهم ايراني أميركي هم أغبياء ويجهلون واقع الأمور”.

وبشأن عمل المؤسسة بين نصر الله، أنه “بدلا من أن تدفع الأموال على التعليم والمستشفيات وفرص العمل تنفق مئات المليارات على الحروب بلا طائل وتدمير المجتمعات خدمة لإسرائيل وتنفق مئات المليارات لاسترضاء السيد الأميركي لوصول فلان إلى العرش أو بقاء فلان في العرش”.

وفي سياق متصل أكد نصرالله أن “حكام السعودية وأميركا في وضع صعب بسبب قضية جمال خاشقجي”، مبينا أن “إدارة ترامب محشورة بشكل كبير والحكام في السعودية في وضع صعب جدا وهناك أزمة دولية وشكل من أشكال المقاطعة”.

شاهد أيضاً

5cea3b2dd437506f678b4609

انتخاب لاريجاني رئيسا للبرلمان الإيراني لولاية جديدة

أعاد البرلمان الإيراني اليوم الأحد، انتخاب علي لاريجاني رئيسا لمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان)، بعد حصوله …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *