الرئيسية / ابرز الاخبار / هل سيكون العراق رئيساً للبرلمان العربي؟
ccff2b61-4122-4e60-b815-e760e7d15f27

هل سيكون العراق رئيساً للبرلمان العربي؟

يستعد وفد من مجلس النواب العراقي، برئاسة النائب أحمد الجبوري، للمشاركة في جلسة البرلمان العربي التي ستعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالعاصمة المصرية بالقاهرة، يوم السبت المقبل، لإجراء الانتخابات على منصب رئيس البرلمان ونواب الرئيس ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم.

وقال النائب أحمد الجبوري، وهو عضو في البرلمان العربي، في تصريح صحافي تابعته “تايتل برس24” إن “الوفد النيابي العراقي الذي يتكون من 4 نواب يضم نواباً جدداً وسيشارك بفعالية في أعمال البرلمان العربي، لضمان حصول مجلس النواب على تمثيل مؤثر في مؤسسات البرلمان العربي”.

وأضاف أن “الوفد النيابي العراقي سيجري مباحثات مع مختلف الوفود المشاركة في المؤتمر الذي يتزامن عقده مع انطلاق عمل مجلس النواب العراقي بدورته التشريعية الجديدة لاسيما ان المجلس مستعد لتطوير العلاقات النيابية مع جميع البرلمانات العربية وتعزيز انفتاح العراق على محيطه العربي”.

ولفت النائب الجبوري، إلى أن “البرلمان العربي سينتخب رئيساً وأربعة نواب له، واختيار روؤساء اللجان الأربعة ونوابهم عن طريق الاقتراع السري المباشر لأعضاء البرلمان العربي الحاضرين جلسة الانتخاب، التي ستعقد برئاسة أكبر أعضاء البرلمان العربي سنا”.

شاهد أيضاً

5593f1fb24de0

الطيران العراقي يوجه ضربة جوية داخل العمق السورية

كشفت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل ضربات جوية نفذتها مقاتلات عراقية داخل الأراضي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *