الرئيسية / العراق / السياسية / رئيس الجمهورية وملك الاردن يؤكدان: بغداد وعمان ستكونان مرتكزاً اساسياً لتعزيز العلاقات
b9713146-2699-4f31-bb63-4605c26a7081

رئيس الجمهورية وملك الاردن يؤكدان: بغداد وعمان ستكونان مرتكزاً اساسياً لتعزيز العلاقات

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح والملك الاردني عبد الله الثاني، أن بغداد وعمان ستكونان مرتكزاً اساسياً لتعزيز العلاقات بين الاشقاء العرب ومنطلقاً لحوار جاد وبنّاء لانهاء الازمات التي تشهدها المنطقة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته “تايتل برس24″، أن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في مطار بغداد الدولي الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية والوفد المرافق له، وسط حفاوة بالغة وترحيب كبير، ورحب به في بلده الثاني متمنياً له زيارة مثمرة وناجحة”.

وأضاف “جرت مراسم استقبال رسمية تضمنت عزف السلامين الوطنيين لجمهورية العراق والمملكة الاردنية الهاشمية، وتفتيش الحرس الرئاسي الذي اصطف لتحيتهما”.

وتابع “لدى وصول رئيس الجمهورية وضيفه الى قصر السلام عقدا اجتماعاً ثنائياً، جرى خلاله التأكيد على عمق العلاقات التاريخية والأواصر المشتركة التي تربط العراق والاردن، وضرورة العمل من اجل الارتقاء بها وتطويرها بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين، فضلاً عن مناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية وتوسيع آفاق التعاون بما يضمن تحقيق المصالح المتبادلة”.

واوضح البيان أنه “تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا العربية والدولية، والتأكيد على الدور المهم للبلدين في تثبيت دعائم السلام والاستقرار عربياً واقليمياً، وان تكون بغداد وعمان مرتكزاً اساسياً لتعزيز العلاقات بين الاشقاء العرب ومنطلقاً لحوار جاد وبنّاء لانهاء الازمات التي تشهدها المنطقة”.

شاهد أيضاً

عدنان فيحان

عصائب أهل الحق تنفي الدخول بأية محاصصة في تعيين المدراء العامين

بغداد اليوم- بغداد نفت كتلة صادقون البرلمانية التابعة لعصائب اهل الحق، الثلاثاء، الدخول بأية محاصصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *