الرئيسية / ابرز الاخبار / لهذه الاسباب تأجلت جلسة البرلمان اليوم .. ليس من بينها اختلال النصاب
تنزيل (6)

لهذه الاسباب تأجلت جلسة البرلمان اليوم .. ليس من بينها اختلال النصاب

كشفت النائبة عن تحالف البناء ميثاق الحامدي، الاثنين، سبب تأجيل جلسة اليوم الى الاربعاء المقبل ، وفيما اكدت وجود النصاب القانوني وصفت تأجيل الجلسة بـ”الأمر المفاجئ”.

وقالت الحامدي في حوار تابعته “تايتل برس24” إن “جلسة اليوم كانت ذات نصاب قانوني متحقق إلا إن رئاسة البرلمان أعلنت عدم اكتمال النصاب وتأجيل الجلسة ليوم الأربعاء المقبل لغرض استقبال وفود أجنبية”، لافتة إلى إن “رئيس البرلمان محمد الحلبوسي لم يحضر جلسة اليوم وأوكلها للنائب الأول حسن الكعبي إلا إن الأخير أوكل إدارة الجلسة للنائب الثاني بشير الحداد لوجود موعد سفر لديه”.

وأضافت أن “الحداد أعلن عدم اكتمال النصاب بشكل شخصي واجل الجلسة إلى يوم الأربعاء المقبل رغم تحقيق النصاب”، مبينة أن “تأجيل الجلسة أمر مفاجئ ولا يمكن استمراره كونه يعرقل عمل البرلمان”.

وبينت أن “هيئة الرئاسة يقع على عاتقها فرض العقوبات والإجراءات الصارمة تجاه النواب المتغيبين للحد من الفوضى التي يشهدها المجلس”، موضحة أن “الجلسات الحالية ضرورية ولا يمكن تأجيلها أو عدم إكمال نصابها كونها مخصصة لإكمال الموازنة”.

وتابعت الحامدي أن “إكمال الموازنة الاتحادية لعام 2019 يجب أن يتم خلال الأسبوع الحالي كون تأخيرها للفصل الشريعي الثاني يعد خرقا قانونيا ودستوري”.

شاهد أيضاً

NB-258304-636834753375886350

الانواء الجوية تعلن تسجيلها اقل درجة حرارة في الموسم الحالي

اعلنت هيئة الانواء الجوية، السبت، عن تسجيلها اقل درجة حرارة صغرى في الموسم الحالي. وقال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *