الرئيسية / ابرز الاخبار / دعوات لتنصيب حاكم عسكري في هذه المحافظة السبب؟
images

دعوات لتنصيب حاكم عسكري في هذه المحافظة السبب؟

اقترح رئيس المكتب الاستشاري العراقي عامر عبد الجبار اسماعيل، الاحد، تنصيب حاكم عسكري على محافظة نينوى، بعد إقالة محافظها نوفل العاكوب على خلفية حادثة غرق العبارة في الموصل.

وقال اسماعيل، في حوار تابعته “تايتل برس24” إن “اقالة نوفل العاكوب ليست كافية، فالموصل عانت من الاحتلال الداعش والخراب والدمار، وذلك كله بسبب النظام الذي يحكم المحافظة، كونه يسجل خللا”، مبينا ان “مجلس محافظة نينوى هو الاخر يجب ان يقال”.

واضاف: “لظروف نينوى وهي ثاني اكبر محافظة في العراق، يجب ان تكون هناك حالة طوارئ فيها، ويتم تكليف ضابط برتبة عسكرية عالية لقيادتها امنيا ويخول بذلك من قبل القائد العام للقوات المسلحة، كما يخول ايضا بصلاحيات مجلس المحافظة والمحافظ، ليكون هو الاداة التي تحقق الاعمار والامن للمحافظة”، مشيرا الى ان “الحاكم العسكري، يتمتع بالخبرة الامنية، وايضا هو اداري ناجح”.

وتابع اسماعيل قائلا: “اذا كان البرلمان والحكومة جادين بتحسين الوضع في نينوى فيجب ان يكون هناك حاكم عسكري، فاقالة المحافظ فرصة من اجل اعادة الاعمار، مع الاخذ بنظر الاعتبار اقالة مجلس المحافظة، كون مجالس المحافظات هي حلقات زائدة يراد منها ابتزاز المحافظين فقط”.

شاهد أيضاً

thumbs_b_c_ada6e9765eec5f18809e515710ab915d

رئيس البرلمان التركي من بغداد: نريد عراقاً قوياً وندعم خطواته لعلاقات متوازنة مع جواره

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *