الرئيسية / العالم / دعوات إسرائيلية لفتح تحقيق في “تزوير محتمل” بانتخابات الكنيست
5cbd56d7d43750df5e8b463d

دعوات إسرائيلية لفتح تحقيق في “تزوير محتمل” بانتخابات الكنيست

دعا رئيس لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية إلى فتح تحقيق جنائي، للاشتباه في ارتكاب تزوير في عدة مراكز اقتراع لانتخابات الكنيست الأخيرة، مشيرا إلى وجود عدة مخالفات محتملة.

وقال رئيس اللجنة، قاضي المحكمة العليا، حنان ملتسر، إن طلبه ناتج عن أدلة وفرها له عضو الكنيست من حزب “الليكود” دافيد بيتان، يستند إلى تقارير من أعضاء لجان الاقتراع والمراقبين، بشأن ما وصفوه بـ “سلسلة من الأعمال، التي يرقى بعضها ظاهريا، إلى جرائم جنائية فعلية”.

وطلب رئيس لجنة الانتخابات المركزية يوم الأحد من المستشار القضائي أفيخاي ماندلبليت والقائم بأعمال قائد الشرطة موتي كوهن، بفتح تحقيق جنائي في احتيال انتخابي محتمل، بارتكاب تزوير في عدة مراكز اقتراع، معظمها في البلدات العربية، وبعضها في تلك الدرزية.

وأدخل أعضاء لجان الاقتراع والمراقبون المنتدبون من قبل حزب “الليكود” اليميني، كاميرات وأجهزة تنصت إلى مراكز الاقتراع في البلدات العربية يوم الانتخابات، “لرصد تزوير محتمل”، ما أثار غضب الأحزاب العربية.

وعلى الرغم من دفاع زعيم الحزب ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو عن ذلك، إلا أن ملتسر منع أي عملية تصوير داخل مراكز الاقتراع.

شاهد أيضاً

156338789

ظريف: الادعاء الأميركي الأخير خطير

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بخصوص مزاعم الجيش الامريكي بإرسال المزيد من القوات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *