الرئيسية / العالم / السعودية تقول إن اثنتين من سفنها تضررتا بهجمات الفجيرة في الإمارات
093D3F46-6DE5-4B60-B9ED-774224560521_cx30_cy0_cw70_w1023_r1_s

السعودية تقول إن اثنتين من سفنها تضررتا بهجمات الفجيرة في الإمارات

نقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزير الطاقة خالد الفالح أن هجوما تخريبيا استهدف ناقلتين سعوديتين قرب الإمارات، وذلك بعد ساعات من إعلان الأخيرة عن تعرض أربع سفن تجارية من عدة جنسيات لعمليات تخريبية. يأتي ذلك بينما طالبت إيران بالتحقيق.

وذكر الوزير السعودي أن ناقلتي النفط السعوديتين تعرضتا للعمل التخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات قرب إمارة الفجيرة، بينما كانت إحداهما في طريقها للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة.

وأضاف أن الهجوم لم تنجم عنه أي خسائر في الأرواح أو تسرب للوقود، مشيرا إلى أن الهجوم نجمت عنه أضرار بالغة في هيكلي السفينتين.

واعتبر الفالح أن الهجوم يعتبر تهديدا لحرية الملاحة البحرية وأمن الإمدادات النفطية للمستهلكين في أنحاء العالم كافة، مشيرا إلى أن المجتمع الدولي عليه مسؤولية مشتركة في الحفاظ على سلامة الملاحة البحرية.

وكانت الخارجية الإماراتية قد أكدت أمس الأحد تعرض أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات لعمليات تخريبية داخل المياه الاقتصادية الإماراتية، موضحة أن العمليات تمت قرب إمارة الفجيرة وقرب المياه الإقليمية الإماراتية.

شاهد أيضاً

5d4e4c2f95a59740588b4622

الحوثيون يعلنون استهداف حقل ومصفاة “الشيبة” السعودي بعشر طائرات

أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم السبت، أن سلاح الجو المسير في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *