الرئيسية / ابرز الاخبار / نائب: رئيس الوزراء سيكلف الغانمي والجنابي بإدارة حقيبتي الدفاع والداخلية بالوكالة
db262146b-219165

نائب: رئيس الوزراء سيكلف الغانمي والجنابي بإدارة حقيبتي الدفاع والداخلية بالوكالة

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية فالح العيساوي، الاربعاء، عن نية رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بتكليف كل من رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي بإدارة وزارة الدفاع بالوكالة، ووكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة الفريق موفق الجنابي بإدارة وزارة الداخلية بالوكالة أيضاً.

وأستبعد العيساوي في تصريح اوردته “صحيفة المدى”، أن “يتمكن رئيس الحكومة عادل عبد المهدي والبرلمان من تسمية مرشحي باقي الوزارات خلال الفصل التشريعي الثاني الذي سينتهي في الأول من شهر تموز المقبل”، لافتاً إلى أن “عدد الجلسات المتبقية في هذا الفصل لا يتعدى الثماني جلسات”.

وأضاف العيساوي، أن “جدول أعمال الجلسات الثمان المتبقية من الفصل التشريعي الثاني لم تتضمن فقرة للتصويت على الوزارات الأربع الشاغرة”، معتقداً أن “هذا الملف سيتم ترحيله إلى الفصل التشريعي الثالث.”

وأوضح عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية أن “المشاكل بين القوى السياسية مازالت قائمة ولم تتمكن الحوارات من إيجاد حلول لإنهاء الخلافات على هذا الملف”، مبيناً: “بعض الخلافات تدور على مرشحي الداخلية والدفاع، الأمر الذي عطّل استكمال باقي الوزارات الشاغرة”.

ويكشف النائب عن اتحاد القوى العراقية أن “رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي سيكلف رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي بإدارة وزارة الدفاع بالوكالة، بالمقابل سيكلف وكيل وزير الداخلية لشؤون الشرطة الفريق موفق الجنابي بإدارة حقيبة الداخلية بالوكالة”، لافتاً إلى أنه تلقى هذه المعلومات من “الأشخاص المقربين الى رئيس الحكومة”.

ويوضح أن “عبد المهدي سيراعي في هذا التقسيم الجديد استحقاق المكونات باعتبار أن عثمان الغانمي من المكون الشيعي والفريق موفق الجنابي من المكون السنّي”، معتقداً أن “رئيس الحكومة اضطر إلى اللجوء لهذا الخيار”.

شاهد أيضاً

462273Image1

المالية النيابية: توجه لإعادة العمل بالعملة المعدنية وحدف الأصفار من العملة الورقية

أعلنت اللجنة المالية النيابية في البرلمان العراقي، عن توجه لإعادة العمل بالعملة المعدنية وحذف الأصفار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *