الرئيسية / اراء ومقالات (صفحه 10)

اراء ومقالات

Ut wisi luctus ullamcorper. Et ullamcorper sollicitudin elit odio consequat mauris, wisi velit tortor semper vel feugiat dui, ultricies lacus. Congue mattis luctus, quam orci mi semper

السعودية والسيناريوهات المحتملة لإسقاط نظامها

A handout picture released by the Saudi Press Agency (SPA) shows Saudi Arabia's new King Salman bin Abdul Aziz (C) being greeted by well-wishers during a ritual ceremony to pledge symbolic allegiance to him on January 23, 2015 at a royal palace in Riyadh's Al-Deera neighbourhood. Salman assumed the throne in the conservative Muslim kingdom, and Moqren became his heir following the death early January 23 of the ailing King Abdullah, aged about 90.   AFP PHOTO / HO / SPA 
== RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO/HO/SPA" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ==

لم يعد هناك الكثير في العالم – خاصة في الدول الكبرى – من يسأل إن كان للسعودية دور في دعم الإرهاب من عدمه، ولا عن حجمه واتساعه ، فتلك أصبحت أشبه بقناعات تؤيدها أدلة وشواهد ، إنما البحث عن وسائل ناجعة لإسقاط النظام السعودي ، بات أشبه بالضرورة ، فذلك …

أكمل القراءة »

مرصد: 85% من حالات العنف الاسري تشمل النساء                     

15211727_1185668358187100_771790632_n

تايتل برس 24/ بغداد كشف مرصد الحريات للدفاع عن المرأة والطفل، الجمعة، أن 85% من حالات العنف الاسري تشمل النساء، مشيرة إلى أن معظم حالات العنف ضد المرأة لا يتم التبليغ عنها. وقالت مديرة المرصد كوثر الخويلدي في بيان تلقته “تايتل برس 24″، إن “أكثر من 85% ممن يتعرضون للعنف …

أكمل القراءة »

وين الحاربك وينه؟ چا وين ….

15134780_1314435375253996_2093200814546364779_n

لو كنت معهم ميدانيا لرددت معهم، إنهم مقاتلو الحشد الذين حققوا أهدافهم 200% على أهم وأخطر المحاور ( الخطاف الأيسر) ، وليعلن منشد بدر من دهوك الى الفاو، حيث ظهرت ألوية بدر ورفاقهم شرق سنجار بقيادة العامري بلا استئذان وفرمان من أحد، (معذرة ارجو من قادة الألوية الأخرى إعلامي أسماءهم …

أكمل القراءة »

ماذا حققت مناورة الحشد الشعبي ؟

59624-594x330

بعد ان سيطر الحشد الشعبي مؤخرا على مطار تلعفر ومحيطه من الجهة الشمالية الغربية، متقدما بذلك ما يقرب من مئة كلم في مناطق حيوية كان يسيطر عليها داعش ، وذلك اعتبارا من نقطة الانطلاق في القيارة شمال صلاح الدين وحتى خط صد البشمركة ما بين تل عفر وسنجار في الشمال …

أكمل القراءة »

رُبّ ضارة جامعة

64

كتب.. الشيخ خالد الملا يُقال في المثل المأثور إن رب ضارة نافعة وأنا أقول ربما لا تنطوي بعض تلك المضار على فوائد معينة إلا ما يتعلق منها بتوحيد الخط الوطني بإتجاه العراق رفعةً وعزاً وشرفاً ولا يسلم من أذاهم إن لم ترق على جوانبه الدم! لقد أسرني الموقف الموحد لجميع …

أكمل القراءة »

صواعق الحشد والوعد بنصر قريب

d035d0455c66ab967f7____________________________507290801-650x330

  أمر لا يصدق أن يكون لقوات الحشد هذا الجهد الهندسي الميداني الكبير الذي افتقدته القوات العراقية من زمن بعيد. الأرض من شمال بيجي إلى تلعفر أرض الجزيرة، متموجة الى مفتوحة ومعقدة، الطرقات فيها محدودة، ضبط حركة الدواعش بين العراق وسوريا مهمة صعبة للغاية. كل هذا تم تجاوزه خلال اسبوعين …

أكمل القراءة »

الأربعين وجذورها الأسطورية والعلمية

2327-_m4g0153

بركات” الأربعين ” تعود في أصلها إلى معتقد سومري / بابلي ، أشتق من ظاهرة في الطبيعة حيث الأيام الممتدة من 21 كانون أول إلى نهاية كانون ثاني التي يطلق عليه الأربعينية أو المربعانية ، يكون فيها فصل الشتاء قد بلغ ذروته في كثافة تساقط الأمطار وهبوب الرياح الباردة – …

أكمل القراءة »

ما بين الموصل وشمال حلب.. كيف يظهر التواطىء التركي مع “داعش”

59624

بداية ، ظهرت نقطة التواجد التركي في بعشيقة شرق الموصل كأنها نقطة عسكرية مستقلة ، هدفها تدريب مجموعات عراقية من ضمن عشرات المجموعات التي تقاتل داعش ، ولم يكن البشمركة حينها – المتعاطفين مع الاتراك على الاقل – معارضين لتمركز هذه الوحدة  التركية الخاصة ، والتي اعتبروها من ضمن التحالفات …

أكمل القراءة »

مشروع التسوية الوطنية والمصالحة

2885308c17ce4c3e1f9ed7535f980a9e-660x330

لا نعرف من طرح المشروع، لكن قالوا إنه من طرف التحالف الوطني، الرد الأول جاء بما نشر عن أن سماحة السيد الصدر يعتبر فقرات الرسالة التي وجهتها الى سماحته من متبنياته. أي المحافظة على استقلال التيار ورفض تسلل الصداميين والتكفيريين الى النظام السياسي..، وكلمة متبينات، مع التفاعل الجماهيري ووجود أطراف …

أكمل القراءة »

الزواج المنقطع في الحضارة السومرية

15037257_700162356804821_7089053176000189762_n

  في سومر وبابل ق/م ، كانت المرأة مساوية للرجل في المكانة ومعادلة له في الكثير من الحقوق ،بدءاً من أساطيرهم ومعتقداتهم حيث إنانا السومرية /عشتار البابلية ،هي آلهة الحب والجمال ، من نسل آنو كبير الآلهة وإله السماء وقد رمز لإنانا بشكل حمامة بيضاء لما تمثله وتشير إليه، أما …

أكمل القراءة »