More

    روسيا: أمريكا تطبق سياسة العقوبات على الدول غير المرغوب بها

    قال قسطنطين كوساتشيوف، رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي في حديث له لوكالة “سبوتنيك” على أنه ليس هناك وجود مبررات حقيقية لاتهامات واشنطن ضد كوبا وإيران، معتبراً أنه بذلك تؤكد الولايات المتحدة فقط ممارسة تطبيق سياسة العقوبات على الدول غير المرغوب بها.

    واضاف رئيس اللجنة الدولية إذا كان هناك شيء مستقر في الاضطرابات التي دخلت فيها الولايات المتحدة وسط الانتخابات الفاضحة وجميع الأحداث اللاحقة، فهي مطالبات ثابتة لكوبا وإيران”.

    كما أشار كوساتشيوف إلى أنه في هذه الحالة “لا توجد بالطبع مبررات حقيقية، ولم تكن واشنطن بحاجة إلى أسباب لفرض قيود منتظمة لفترة طويلة”، مستذكراً أسطر من حكاية إيفان كريلوف الذئب والحمل، “أنت المسؤول عن حقيقة أنني أريد أن آكل”.

    ووفقاً لكوساتشيوف، فإنه من الصعب قول ما يبدو “أكثر عبثية”، وعلى وجه الخصوص “بعد عمل إرهابي صريح من الدولة ضد قائد القوات الخاصة الإيرانية قاسم سليماني، العمل الذي الذي يفخر به البيت الأبيض”.

    وأضاف كوساتشيوف “لكن الإشارة إلى العالم كله واضحة بغض النظر عما يحدث في الولايات المتحدة، فإن العقوبات والقمع ضد المرفوضين في الخارج ستظل عاملاً من عوامل تشكيل النظام. وفي الواقع، لم يكن لدينا شك حول هذا”.

    هذا وأضافت واشنطن كوبا إلى قائمة الدول التي يُزعم أنها “تدعم الإرهاب”، كما جاء في بيان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

    وزير الخارجية الكوبي برونو رودريغيز ردّ على القرار الأميركي وقال إن بلاده تندد بـ”الانتهازية السياسية” للعقوبات الأميركية الجديدة، معتبراً أنها “تركز على معاقبة الناس وإيذائهم”.

    وفيما يخص يران، قال مصدران مطلعان لوكالة “رويترز” إن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، يعتزم استخدام معلومات لاتهام إيران علناً بأن لها صلات بـ”تنظيم القاعدة”، وذلك في إطار تحركه في اللحظات الأخيرة ضد إيران قبل تسليم السلطة للرئيس المنتخب جو بايدن.

    Related articles

    Comments

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا

    Share article

    Latest articles

    نووي إيران يتصدر اجتماع الأمن القومي بالبيت الأبيض

    يعقد البيت الأبيض، الجمعة، اجتماعا لمناقشة "نووي إيران"، في إشارة للطبيعة الملحة التي يشعر بها الرئيس الأمريكي جو بايدن حيال طهران. وقالت مصادر مطلعة لموقع...

    الصحة العراقية تلوح باجراءات أشد صرامة للحد من كورونا

    لوّحت وزارة الصحة والبيئة العراقية يوم الجمعة الى اللجوء لإتخاذ اجراءات أشد صرامة للحد من تفشي فيروس كورونا، والحيلولة دون فقدان السيطرة على الوضع...

    صدامات واطلاق نار واغلاق جسر الحضارات في الناصرية

    افاد مصدر امني، الجمعة، بعودة التوتر بين المتظاهرين والقوات الامنية في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية. وقال المصدر في حديث صحفي ان"صدامات بين متظاهرين وقوات...

    شحصلنه من “تشرين” السودة؟!

    *شحصلنة من تشرين السودة؟* ✍️ _إياد الإمارة_ *البصرة* ٥ شباط ٢٠٢١ ▪ *شحصلنة* من تشرين السودة؟ الرواتب متأخرة على الموظف المسكين وشابع قهر.. الخدمات متوقفة ويخربون بالچانت مسواية وهي قليلة.. الأمن...

    نائب يرجح اجراء الانتخابات بعد انتهاء الدورة النيابية

    رج عضو مجلس النواب، فاضل الفتلاوي، اليوم الخميس، تأجل موعد إجراء الانتخابات المبكرة إلى موعد آخر غير الذي حدد من قبل حكومة رئيس الوزراء...

    Newsletter

    Subscribe to stay updated.