الرئيسية / اقتصاد / العراق يسعى لجذب استثمارات الهند في قطاع النفط والغاز
النفط2-1-672x420

العراق يسعى لجذب استثمارات الهند في قطاع النفط والغاز

اكد السفير العراقي في الهند فلاح عبد الحسن ان العراق يسعى لجذب استثمارات الشركات الهندية في قطاع النفط والغاز، ومن المرجح أن يتم بحث هذه القضية خلال زيارة وزير البترول دارميندرا برادان القادمة للبلاد.

ونقل موقع صحيفة (انديان توداي الهندية) في تقرير، عن عبد الحسن قوله إن ”الجانبين العراقي والهندي يعملان على نظام تحرير الفيزا الى جانب السعي لابرام اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي”.

واضاف ” نبحث عن استثمارات من قبل الشركات الهندية العاملة في قطاع النفط والغاز الهندي و هناك فرص هائلة في هذا القطاع”.

وواصل أن ” العراق يزود الهند بالنفط الخام بقيمة 25 مليار دولار سنويًا. إن شركات النفط التابعة للقطاع العام في الهند ، بما في ذلك IOCL و HPCL و BPCL ، هي المستورد الرئيسي للنفط من العراق”.

واشار السفير العراقي الى أن ” بلاده تستكشف أيضًا تعاونًا أكبر مع الهند في العديد من القطاعات الأخرى بما في ذلك الرعاية الصحية والطب والطيران، كما أن الحكومة العراقية تدرس زيادة الرحلات الجوية بين البلدين”.

واوضح التقرير أنه ” في عامي 2018-1919 ، أصبح العراق ، للسنة الثانية على التوالي ، أكبر مورد للنفط الخام في الهند ، ويلبي أكثر من خمس احتياجات البلاد من النفط”.

وتستورد الهند أيضًا سلعًا مثل الصوف الخام والكبريت من العراق، فيما تتألف الصادرات الهندية للعراق من الحبوب والحديد والصلب واللحوم ومنتجات اللحوم والمنتجات الصيدلانية والكيماويات الزراعية والشاي”.

شاهد أيضاً

تظاهرات-بغداد-696x435

القضاء: هذا عدد المفرج عنهم في أحداث التظاهرات

كشفت إحصائية رسمية لمجلس القضاء الأعلى عن اعداد  المطلق سراحهم عن أحداث التظاهرات.  وأكدت الإحصائية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *