الرئيسية / العراق / السياسية / الكشف عن مخطط أميركي لاستغلال التظاهرات من الشمال إلى الجنوب

الكشف عن مخطط أميركي لاستغلال التظاهرات من الشمال إلى الجنوب

كشف الخبير العسكري صفاء الاعسم، الثلاثاء، عن مخطط اميركي لاستغلال التظاهرات الشعبية وزج عناصر تخربية بالتزامن مع تحركات ارهابية في المحافظات الشمالية بعد قرار سحب قواتها من العراق.

وقال الاعسم، ان “الولايات المتحدة تخطط حاليا الى اعادة الفوضى بالعراق لانهاء قرار البرلمان بشان اخراج القوات الاجبنية من العراق”.

واضاف ان “المخطط الاميركي يدعم التحركات الداعشية في المحافظات الشمالية المحررة لتشتيت جهود القوات الامنية بالتزامن مع تصعيد الحركات الاحتجاجية في الجنوب والوسط وزج عناصر مندسة مخربة فيها”.

واوضح الاعسم، ان “اغلاق الطرق والجسور وتدمير البنى التحتية يسهم في انشغال الحكومة بالوضع الداخلي وترك الولايات المتحدة الاميركية لمدة اطول وهذا ما تخطط اليه اميركا حاليا”.

وكانت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد كشفت، عن ورود تقارير أمنية تفيد باستغلال “ داعش” وحزب البعث المنحل للتظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها البلاد، فيما أشارت إلى أن الظروف الحالية تمنع اعتقال المسيئين.

شاهد أيضاً

النزاهة تعلن تقريرها السنوي لعام 2019: إعادة ومنع هدر قرابة 3 ترليونات دينار

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن تفاصيل إنجازاتها وأعمالها التحقيقيَّة والقانونيَّة والوقائيَّة والتثقيفيَّة للعام المنصرم 2019، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *